الأهداف
•المساهمة مع كافة الشركاء فى تحقيق خطط مضاعفة الصادرات المصرية فى الفترة مابين عام 2006 وعام 2011.
•دعم المجالس التصديرية في وضع خطتها التنموية و الترويجية لتنمية صادراتها القطاعية.
•التعاون مع المجالس التصديرية في عرض و تقديم البرامج المتاحة للدعم الفني و المادي بالإضافة إلى برامج التنمية البشرية و التأكد من عائدها على المصدر.
لتحقيق هذه الأهداف، يعمل المركز علي
•زيادة الوعي التصديري للمصنع و المصدر المصري و ذلك بالتعاون مع المجالس التصديرية.
•توفير المعلومات و دراسات الأسواق اللازمة للمصدر.
•التنسيق مع مقدمي الخدمات التصديرية كبوابة أساسية وموحدة لتزويد المصدرين بكافة المعلومات و الخدمات المطلوبة.
•التنسيق مع المجالس التصديرية لدراسة المعوقات و المشاكل التي تواجه المصدر و إصدار التوصيات و متابعة حلها مع الأجهزة المختلفة.
•الترويج للمنتجات المصرية (علي المستوي القطاعي).
•الوساطة بين المصدرين المصريين و المستوردين الأجانب من خلال التعاون مع شبكات مراكز تنمية الصادرات العالمية.
•قياس تأثير برامج تنمية ومساندة الصادرات المقدمة من الدولة علي النمو الفعلي لأرقام الصادرات قطاعيا.