الأنشطة
يهدف مركز تنمية الصادرات المصرية إلى تنمية وتنشيط الصادرات المصرية من السلع والخدمات طبقا للقانون 22 لسنة 1992، وفى هذا السياق قامت الإدارة المركزية للمعلومات والترويج والتعاون الدولى بإعداد العديد من البحوث والدراسات السلعية والسوقية ودراسة الطاقات الإستيعابية للأســـــــواق الخارجيـــــــــــــــة والخطط التسويقية المناسبة لتحقيق المنافســـــة فـــــــى الأسواق العالمية للسلع والخدمات التى تحقق مصـــــر فيها ميزات نسبية .
يقوم مركز تنمية الصادرات بتقديم مجموعة من الخدمات الترويجية والمعلوماتية بهدف دفع قاطرة الصادرات المصرية في القطاعات المختلفة ، وخلق فرص تصديرية حقيقية للمصدرين في الأسواق الخارجية و كذلك تذليل العقبات أمام المصدر المصري، وذلك من خلال :
•إقامة نظام لتجميع وتبويب وتخزين ونشر المعلومات التجارية والتسويقية الدولية والوطنية لخدمة قطاع التصدير المصرى فى الداخل والخارج.
•إعداد البحوث والدراسات السلعية والتسويقية ودراسة الطاقات الإستيعابية للأسواق الخارجية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية
•التنسيق مع القطاعات والهيئات المختلفة لتحديد معوقات التصدير الداخلية والخارجية ومقترحات حلها.
• التعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية وتجمعات رجال الأعمال.
•المساهمة فى إعداد الخطة التصديرية العامة للدولة.
• القيام بأنشطة الدعاية والترويج في الأسواق الخارجية للإنتاج التصديري المصري علي المستوي القطاعي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية