ارسل الى صديق

الأنشطة

•دراسة المشاكل والمعوقات التي تواجه صادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة و إقتراح الحلول المناسبة لها بما يوفر مناخا ملائما لزيادة قدرتها التنافسية والتصديرية وتحليل ومتابعة أداء هذه المشروعات في مصر.

•إعداد الدراسات والبحوث عن التجارب الدولية المختلفة في مجال تنمية القدرات التنافسية والتصديرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومحاولة الإستفادة من النماذج الناجحة في إدارة تلك المشروعات و إقتراح تطبيقهــــا فى مصـــــــر ، و إجراء البحوث النوعية والقطاعية المتخصصة حول مختلف الموضوعات المتعلقة بتنمية القدرة التنافسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف زيادة صادراتها.

•التنسيق والتعاون مع جميع أجهزة وقطاعات وزارة التجارة والصناعة بغرض التعرف على سبل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لإختصاص كل جهاز وقطاع منها 

•التنسيق مع الصندوق الإجتماعي للتنمية وبرامج تحديث الصناعة ومختلف الجهات المحلية المعنية في جميع الموضوعات التي تتعلق بتنمية القدرة التنافسية والتصديرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وكذلك التنسيق مع المنظمات والوكالات الدولية العاملة في مجال دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعريفها بدور وزارة التجارة والصناعة في تنمية القدرة التنافسية والتصديرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومحاولة الإستفادة بما تقدمة هذه المنظمات والوكالات لصالح قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر .

•التنسيق مع أجهزة الإعلام المختلفة و إعداد الحملات الإعلامية للتوعية بدور وزارة التجارة والصناعة في تنمية القدرة التنافسية والتصديرية لهذه المشروعات وكذا تقديم التوعية والترويج للسياسات والبرامج الخاصة بتنمية القدرة التنافسية والتصديرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إصدار النشرات والدوريات والتحديث الدوري للموقع الإلكتروني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالوزارة . 

•الاشتراك في إقتراح وتعديل التشريعات والتنظيمات والقوانين الخاصة بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة فى مجالات التنافسية والتصدير . 

•إعداد قواعد البيانات الخاصة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف المساعدة في دعم إتخاذ القرار الخاص بزيادة القدرات التنافسية والتصديرية لهذه المشروعات مع إجراء التحديث الدوري لهذه البيانات . 

•العمل على تشجيع برامج وعقود التسويق المتكامل للإستفادة من خبرات شركات التوزيع الكبرى من حيث قدرتها على إتباع أساليب التسويق الحديثة محليا وعالميا . 

•توفير المعلومات المتقدمة عن الأسواق الخارجية من حيث العلاقة بالاقتصاد والصناعة عن طريق قواعد البيانات الإلكترونية . 

•الإهتمام بتنظيم الجهود الجماعية لدعم الصادرات من خلال إقامة مجالس التسويق ذات التمويل الذاتي .

•دراسة توفير حوافز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لكي تشارك في المعارض الداخلية والخارجية  .