الأنشطة
• تختص الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بتنظيم وإقامة المعارض والمؤتمرات والأسواق الدولية والمحلية العامة والنوعية في الداخل بقصد تنمية روح التنافس بين المنتجين ومؤسسات الإنتاج المختلفة ودفعهم إلى تحسين منتجاتهم وبالتالي تنمية روح الابتكار والتجديد لديهم إلى جانب التعريف بمنتجاتهم والدعاية لها.
• كما تختص بتنظيم اشتراك جمهورية مصر العربية في المعارض الدولية الخارجية أو إقامة معارض مستقلة للمنتجات المصرية بالخارج أو التصريح للعارضين الوطنيين للاشتراك في تلك المعارض والأسواق أو أقامتها بمعروضات مصرية وذلك بقصد تعريف الدول الأجنبية بالمنتجات المحلية بهدف تنشيط صادراتنا وفتح أسواق جديدة لها هذا إلى جانب التعريف والدعاية للنشاط السياحي وإبراز ما حققته الجمهورية من تقدم في مختلف النواحي .
• إنشاء وإدارة وتسويق وإستغلال وصيانة مراكز المعارض والمؤتمرات فى مصر سواء مباشرة أو من خلال الشركات المتخصصة أو ماتشارك فى تأسيسة لتحقيق أغراضها .
• تشجيع عقد المعارض والمؤتمرات الدولية والاقليمية والمحلية فى مصر .
• تتولى الهيئة إصدار التراخيص للعارضين الأجانب بإقامة معارض خاصة بهم في الداخل إلى جانب معاونة هيئات الحكم المحلى في إقامة وتنظيم المعارض والمؤتمرات.
• العمل على النفاذ الى الأسواق الواعدة ، وتواجد المنتج المصري بصفة دائمة ، من خلال استئجار مساحات تخزينية بالمناطق الحرة .
• تفعيل اتفاقيات التجارة والتجمعات الاقتصادية التى تشارك فيها مصر.
• منح التراخيص الخاصة بإقامة المعارض التجارية والعقارية فى الداخل والخارج.
• تعميق أواصر التعاون بين الهيئة والجهات المثيلة على المستوى والدولى .
• اصدار تراخيص اقامة المعارض أو الاشتراك فيها.
تصاحب المعارض الداخلية والخارجية التي تنظمها الهيئة عدد من الأنشطة التسويقية والإعلامية والدعائية والمتمثلة في:-
• المطبوعات الخاصة بالمعارض.
• الدعاية والتغطيات الإعلامية في الصحف للمعارض والمناسبات الترويجية التي تنظمها الهيئة أو تشارك فيها.
• ندوات تعريف العارضين بالسوق المستهدف وإجراءات المشاركة بالإضافة الى الندوات والمؤتمرات العلمية والدولية والتي تغطي المناحى الاجتماعية والإقتصادية.
• زيارات ميدانية للمواقع الإنتاجية الخدمية.
• الاتصال بالسفارات الأجنبية والجهات المعنية بترويج التجارة.