الأهداف
فى ضوء استراتجية وزارة التجارة والصناعة التى تهدف إلى:
أولاً: تنمية الصادرات و زيادة الاندماج فى الاسواق العالمية.
ثانياً: تيسير حركة التجارة الخارجية.
ثالثاً: حماية المستهلك.
فقد قامت الهيئة بوضع خطط طموحة تتسم بالمرونة و الشفافية و تهدف إلى إحداث نهضة شاملة بكافة أعمالها لتواكب متطلبات العصر السريعة و المتلاحقة و تتلخص فى المحاور التالية:
• الاهتمام بالفرد و إعادة تأهيلة و تدريبة داخلياً و خارجياً.
• الاسراع بتنفيذ مشروعات تكنولوجيا المعلومات بكافة أعمال الهيئة.
• تطوير و تحديث و إنشاء المعامل المتخصصة و إعتمادها محلياً و دولياً.
• تطوير وتحديث بعض أفراد الهيئة لتتمكن من تقديم خدماتها المتميزة للمتعاملين معها بسهولة و يسر.
• التنسيق و التعاون مع كافة قطاعات الدولة و القطاع الخاص و المجالس التصديرية و قطاعات رجال الأعمال فى شتى المجالات.
• المشاركة الفعالة مع الوزارات المعنية بتنفيذ القرار الجمهورى 106 لسنة 2000 ( الصحة - الزراعة - الثقافة - الاعلام - المالية ( مصلحة الجمارك) من خلال مندوبيها الملحقين للعمل بالهيئة لفحص الرسائل المستوردة بالموانى و الفروع الرئيسية، و ما زالت تبذل الجهود لتفعيل العمل بمعامل الهيئة المعتمدة و دولياً .
• التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من خلال قيام حوالى 400 من مهندسى الهيئة بتغطية أعمال الفرز و التحكيم الخاصة بفحص محصول القمح و الذرة ... إلخ ، على مستوى محافظات الوجة البحري والقبلي وذلك بصفة مستمرة.