ارسل الى صديق

الأنشطة
1- الترويج الالكترونى للمنتجات والخدمات المصرية المتميزة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذا الصناعات الحرفية والتراثية   لتنميةالصادرات المصرية.
2- توفير الفرص التجارية (التصديرية والاستيرادية) والفرص الاستثمارية والخدمية المناسبة لرجال الأعمال (المنتجين –   المصدرين).
3- دعم مجتمع رجال الأعمال لزيادة كفاءتهم التصديرية من خلال توفير البيانات والمعلومات عن الخدمات التجارية المصاحبة   للعمليات التصديرية من خلال قواعد البيانات المتاحة بالقطاع.
4- دعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدءا من مرحلة الإنشاء وانتهاء بمرحلة التسويق .
5- نشر وتطبيق مفاهيم التجارة الاليكترونية على المستوى المحلى والاقليمى بما يتوفر للنقطة من آليات في مجال تكنولوجيا     المعلومات.
6- إعداد التقارير الاقتصادية والسلعية المختلفة التي تساعد رجال الأعمال في اتخاذ القرار، وإصدار العديد من النشرات الشهرية   والدورية الخاصة بتحليل إحصاءات التجارة الخارجية.
7- إصدار الأدلة التعريفية المختلفة والتي تعمل على زيادة الثقافة التصديرية لرجال الأعمال للتعريف بدور ومهام قطاع نقطة   التجارة الدولية المصرية .
8- تنظيم وعقد الندوات وورش العمل التي تعمل على زيادة نشر الوعى التصديرى.
9- التعاون بين قطاع نقطة التجارة الدولية وجمعيات واتحادات رجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظات والمدن الصناعية   وتوقيع بروتوكولات التعاون لتفعيل دور النقطة في خدمة مجتمعات رجال الأعمال وربطها إليكترونياً بموقع النقطة.
10- التعاون بين نقاط التجارة العربية وتعظيم دور المنتدى الاقليمى لاتحاد نقاط التجارة العربية ATPF وذلك لتسهيل تبادل   البيانات والمعلومات التجارية التي تؤدى إلى زيادة حركة التبادل التجاري فيما بينها ،بالإضافة إلى تفعيل دور مصر في الاتحاد   الاقليمى لنقاط التجارة العربية.
11- التعاون بين نقطة التجارة المصرية والاتحاد الفيدرالي لنقاط التجارة العالمية WTPF وجميع نقاط التجارة العالمية لزيادة تبادل   البيانات والمعلومات التجارية التي تؤدى إلى زيادة حركة التبادل التجاري بين مصر وهذه الدول ،بالإضافة إلى تفعيل دور مصر   في الاتحاد الفيدرالي لنقاط التجارة العالمية.
12- تفعيل دور نقاط التجارة بالمحافظات والمدن الصناعية وربط هذه النقاط بالمركز الرئيسي اليكترونياً وبناء قواعد بيانات   موحدة ودقيقة لضمان وصول هذه البيانات والمعلومات لرجال الأعمال . 
13- تكثيف الدورات التدريبية المختلفة للسادة العاملين بالقطاع لتنمية مهاراتهم الفنية في مجالات التجارة الخارجية     وتكنولوجيا المعلومات لمسايرة التطور العالمي السريع في هذه المجالات.
14- السعي إلى فتح أسواق خارجية جديدة للمنتجات المصرية المتميزة.
15- توفير كافة وسائل الاتصال الحديثة وتكنولوجيا المعلومات وتيسير وتخفيض تكلفة إستخدامها لمجتمع رجال الأعمال     وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.